كيفية التسجيل وإنشاء حساب ابشر للتوظيف بخطوات بسيطة

هل تخطط لتسهيل إجراءات الحصول على الخدمات الحكومية في المملكة العربية السعودية؟ هل تبحث عن طريقة سهلة وسريعة للتسجيل في منصة أبشر الإلكترونية فسوف نقدم لك بالتفصيل كيفية التسجيل وإنشاء حساب على منصة ابشر بخطوات بسيطة.

يعتمد تسجيل الحساب الشخصي في منصة ابشر توظيف على الهوية الوطنية السعودية، ويمكن من خلال المنصة استخراج الهوية الوطنية بسهولة، وبالتالي يمكن الاستفادة من الخدمات الحكومية المختلفة المتوفرة على المنصة.

يمكن الوصول إلى منصة ابشر عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي للمنصة، ومن ثم التسجيل كمستخدم جديد باستخدام الهوية الوطنية، ومن خلال هذه الطريقة يسهل الوصول إلى الخدمات المتوفرة في المنصة.

توفر منصة أبشر الكثير من الخدمات الحكومية المختلفة، بما في ذلك الاستعلام عن الرصيد والفاتورة الكهربائية والمياه والهاتف، كما يمكن الحصول على خدمات الجوازات والإقامة والعمل، بالإضافة إلى الحصول على خدمات المرور والشرطة وغيرها من الخدمات الحكومية.

تسجيل الحساب الشخصي على منصة ابشر حكومة يعتبر سهلًا وبسيطًا، كما يمكن استخدام المنصة بسهولة ويسر، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد للأشخاص في السعودية، وبعد التسجيل يمكن استخدام المنصة في أي وقت ومن أي مكان للحصول على الخدمات الحكومية المختلفة بسهولة ويسر.

إنشاء حساب على منصة ابشر للتوظيف
ابشر للتوظيف


 

لماذا يجب عليك إنشاء حساب ابشر


يعد التسجيل في منصة ابشر للتوظيف من الأمور التي يجب على الجميع القيام بها وإنشاء حساب على هذه المنصة المهمة، وذلك للعديد من الأسباب المهمة، حيث يوفر التسجيل على هذه المنصة العديد من المزايا والخدمات التي تسهل كثيرًا الحصول على الخدمات الحكومية وأيضًا الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركات والمؤسسات المختلفة. ومن أهم الأسباب التي تجعل إنشاء حساب على عليها ضروري أن:



- يتيح للمستخدم إنهاء كافة المعاملات الإلكترونية مع الحكومة السعودية دون الحاجة إلى الذهاب إلى الجهات الحكومية بشكل شخصي، ما يوفر الكثير من الوقت والجهد.
- يمكن للمستخدم تحديث بياناته الشخصية وبيانات أفراد العائلة بكل سهولة ويسر، وتلك البيانات مهمة جدًا للحصول على الخدمات الحكومية بسهولة.
- يمكن للمستخدم متابعة حالة الطلبات الحكومية التي قام بعملها، وتعديل وإلغاء الطلبات كما يشاء.
- يتيح التسجيل في ابشر للمستخدم الحصول على الرسائل والإشعارات الهامة بشكل دوري وعلى جميع قنوات الاتصال المفضلة لديه.

خلاصة القول، فإن إنشاء حساب على ابشر أمر مهم جدًا وضروري للجميع في المملكة العربية السعودية، لتمكينهم من الوصول إلى الخدمات الحكومية والشركات والمؤسسات بسهولة ويسر، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد والمال في ذات الوقت.



الخطوات الأساسية للتسجيل في منصة ابشر

الدخول إلى موقع ابشر

قبل أن نبدأ في التحدث عن كيفية الدخول إلى موقع ابشر للتوظيف، دعنا نلقي نظرة على ما هو ابشر بشكل عام. إن أبشر هي منصة إلكترونية حكومية سعودية تم تطويرها لتقديم خدمات إلكترونية للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية. فما يجعل أبشر مميزة هو أنها تساعد على تقليل الأعباء على الأفراد من خلال ترسيخ المحفظة الإلكترونية، وهي خدمة حديثة تسمح للمواطنين بتخزين جميع المستندات الهامة في عدد قليل من النقرات. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكنك استخدام أبشر لتسجيل دخولك إلى خدمات عدة، بما في ذلك الخدمات الإقامية والصحية والاجتماعية.



اختيار التسجيل كمستخدم جديد

عند الولوج إلى منصة أبشر للتوظيف فإنه يمكنك إما تسجيل الدخول كمستخدم مسجل، أو إنشاء حساب جديد من خلال الضغط على "التسجيل كمستخدم جديد" وهذا بالطبع يشترط توفر بعض الشروط. فإذا كنت مستخدم جديد وتريد التسجيل في منصة أبشر، فإن الخطوات التالية تساعدك على ذلك:



• الدخول إلى موقع أبشر المخصص للأفراد.
• اختيار "التسجيل كمستخدم جديد".
• ملء المعلومات الشخصية والتي تشمل الاسم الثلاثي ورقم الهوية الوطنية وكلمة المرور يجب ان تحتوي كلمة السر على احرف كبيرة وصغيرة ، ورقم و رمز واحد على الاقل ، وعنوان البريد الإلكتروني (EMAIL) و رقم الجوال الخاص بك.
• تحديد بيانات الاعتماد الخاصة بك، وهي عبارة عن اسم المستخدم وكلمة المرور التي تقوم بتحديدها.
• تحميل صورة هوية صالحة.
• استلام رمز التحقق الذي يتم إرساله إلى رقم الجوال المسجل عند تعبئة المعلومات الشخصية.
• إدخال رمز التحقق الذي تم استلامه من خلال الرسائل النصية القصيرة.
• إنشاء كلمة مرور قوية والتي تحتوي على أحرف وأرقام ورموز خاصة.
• استكمال المعلومات الحسابية الأخرى كالأسرة والتعليم والعمل وغيرها.

ومن الجدير بالذكر أن أبشر للتوظيف تعد منصة حكومية متكاملة تتيح العديد من الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية. فهي توفر خدمات تتعلق بالجوازات، والإقامة، والعمل، والصحة، وغيرها الكثير من الخدمات التي تساعد المستخدمين في إتمام معاملاتهم بكل سهولة من أي مكان وفي أي وقت يناسبهم. ولا شك أن تجربة إنشاء حساب على منصة ابشر حكومة ستكون بالنسبة للكثيرين سهلة وسلسة جدًا، ما يجعل من استخدامها خيارًا جيدًا للمستخدمين الذين يتوقعون حلولًا سريعة وفعالة للحصول على الخدمات الحكومية المتعلقة بالمعاملات والإجراءات الحكومية. 



ملء المعلومات الشخصية

خلال خطوة "ملء المعلومات الشخصية" يجب عليك تقديم بعض المعلومات الأساسية حتى تتمكن من الاستفادة الكاملة من خدمات منصة ابشر. ولتسجيل حسابك الشخصي، يجب عليك إدخال اسمك الكامل ورقم الهوية الوطنية، وتاريخ ميلادك و رقم الجوال المسجل لديك الذي سيتلقى رمز التحقق.



بعد تعبئة هذه البيانات، من يجب عليك تحديد نوع حسابك، سواء كنت مواطنا أو وافدا. ثم يتم اختيار كلمة مرور قوية تحتوي على أرقام وأحرف كبيرة وصغيرة، حتى يتم حماية حسابك الشخصي. يمكنك استخدام هذا الحساب للاستفادة من جميع خدمات منصة ابشر، التي تشمل بعض الخدمات الهامة مثل طباعة وتجديد الأوراق الثبوتية، وتحديث البيانات الخاصة بك عند الحاجة.

هذا بالإضافة إلى وظائف أخرى، مثل الحجز في المستشفيات وتحديد موعد زيارة، بالإضافة إلى الاطلاع على حالة التأشيرة والحصول على خدمات الأمن والحماية. وباستخدام هذه الخدمات، يمكنك الآن الاعتماد على ابشر بكل أمان لإجراء المعاملات المختلفة، دون الحاجة إلى الوصول إلى المكاتب والمراكز الحكومية بنفسك، مما يوفر الوقت والجهد ويجعل حياتك أسهل وأكثر راحة.

فلا تتردد في انشاء حساب في ابشر والمضي قدما في تعبئة البيانات الشخصية الخاصة بك، واستمتع بالخدمات الحكومية المتميزة التي تتيحها هذه الخدمة للجميع.


تحديد بيانات الاعتماد

تحديد بيانات الاعتماد هي الخطوة الأساسية الثانية التي يجب عليك اتخاذها عند انشاءحساب ابشر وتتضمن هذه الخطوة استخدام بيانات الاعتماد الصحيحة لتفعيل حساب أبشر والسماح لك بالوصول إلى جميع الميزات التي توفرها منصة ابشر.



بعد ملء المعلومات الشخصية والحصول على رمز التحقق، يتعين عليك تحديد بيانات الاعتماد الخاصة بك. وتتضمن هذه البيانات عادة اسم المستخدم وكلمة المرور.

وينبغي عليك اختيار اسم مستخدم فريد وسهل الاستخدام، حيث يساعد ذلك على تسهيل وصولك إلى حسابك في المستقبل. وتجنب استخدام أسماء مستخدم مكررة أو بيانات مبتذلة، حيث يمكن أن تعيق هذه العبارات التواصل الفعال مع ابشر.

كما يجب عليك اختيار كلمة المرور القوية والمعقدة، وذلك لحماية حسابك من الاختراق والاستيلاء عليه من قبل الأطراف غير المصرح بها. وينبغي أن تتكون كلمة المرور من عدة أحرف ورقم ورمز خاص، ويجب عليك تجنب استخدام الكلمات السهلة والمعروفة.

وبعد تحديد بيانات الاعتماد الخاصة بك، يتعين عليك استكمال المعلومات الحسابية اللازمة. وتشمل هذه المعلومات الخيارات التي تفضل استخدامها للتواصل الفعال معك، بالإضافة إلى الأسئلة الأمنية التي تساعد على حماية حسابك من الاختراق.

وفي النهاية، يجب عليك التأكد من صحة جميع المعلومات المدخلة قبل إكمال عملية التسجيل. وإذا كانت جميع البيانات صحيحة ومكتملة، فستكون قادرًا على الوصول إلى جميع الميزات التي تقدمها منصة ابشر توظيف بكل سهولة ويسر.



تحميل صورة الهوية

تعد صورة الهوية من البيانات الشخصية من الشروط والأحكام التي يتطلبها تفعيل الهوية الرقمية على منصة أبشر، حيث يتم تحميلها على النظام بهدف التأكد من هوية المستخدم، كما يسهل هذا الإجراء عملية الدخول إلى التطبيقات والخدمات الحكومية المقدمة عبر منصة أبشر.



يمكن للمستخدم تحميل صورة الهوية بسهولة من خلال صفحة التسجيل على منصة أبشر، حيث يتم طلب تحميل صورة الهوية ورفعها بوضوح عالٍ وجودة عالية، والتأكد من صحة البيانات المدونة على الصورة.

ويعد هذا الإجراء ضروريًا لاستخدام خدمات منصة ابشر حكومة، إذ يساعد على تفعيل الهوية الرقمية والاستفادة من الخدمات المقدمة عبر المنصة، علاوة على ذلك فإنه يوفر الوقت والجهد اللازمين لإتمام عمليات التحقق من الهوية الشخصية على انها ليست تدل على استخدام هوية شخصية آخر في المعاملات الحكومية.

ويمكن للمستخدم الاطلاع على إرشادات تحميل صورة الهوية وبقية الخطوات المطلوبة لتفعيل الهوية الرقمية على موقع وزارة الداخلية أو من خلال الدعم الفني المقدم على منصة ابشر توظيف أفراد، لضمان سهولة وسلاسة عملية التسجيل والاستفادة من خدمات منصة أبشر.

من المعروف أن منصة ممكن للتوظيف توفر خدمات متنوعة لجميع المستخدمين من المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية، وتعتبر تفعيل حساب أبشر باستخدام الصورة الشخصية للهوية الوطنية من الخطوات الرئيسية التي يحتاجها المرء للاستفادة من هذه الخدمات بكفاءة وسهولة. 



استلام رمز التحقق

في خطوات تسجيلك على منصة أبشر للتوظيف، يأتي تحميل صورة الهوية ثم استلام رمز التحقق، وهو الرمز الذي سيساعدك على إنشاء حسابك بنجاح والاستفادة من الخدمات التي توفرها المنصة. يتم استلام الرمز عن طريق الجوال المحدد في الخطوات السابقة، ويتم تزويدك بالرمز عبر رسالة نصية وتستغرق العملية عدة دقائق حتى وصول الرمز إلى هاتفك المحمول.



تأكد من تزويدك برقم جوال صحيح ومسجل لدى جهات الاختصاص، فإن التأخير في الوصول إلى الرمز يمكن أن يؤخر التسجيل الكامل على المنصة. بعد تلقي الرمز، يمكنك البدء في إنشاء كلمة المرور القوية الخاصة بحسابك، وتأكيد نفسها مرة أخرى قبل الاستمرار في إكمال المعلومات الحسابية.

من المهم جدًا الحفاظ على الرمز وعدم مشاركته مع أي شخص، حيث أنه يعد المفتاح الأساسي لإنشاء حسابك الشخصي على المنصة. كما يجب الانتباه إلى أن إعادة الحصول على رمز التحقق قد تستغرق وقتًا إضافيًا، وقد يؤدي إلى تأخر في إنهاء عملية تسجيلك.

بعد استلام الرمز وإنشاء كلمة المرور وتأكيدها، يمكنك الاستمرار في ملء المعلومات الحسابية والتأكد من صحتها، حتى تتمكن في النهاية من الوصول إلى الخدمات الحكومية التي تسهل عليك حياتك اليومية بكل سهولة. 




إجراءات تطوير حساب ابشر الإلكتروني

إنشاء كلمة مرور قوية

عند إنشاء حساب على منصة ابشر للتوظيف يجب عليك إختيار كلمة مرور قوية وسهلة الحفظ و يمكن لأي شخص صعوبة في اختيار كلمة مرور قوية و كثير من الناس يختارون كلمات مرور سهلة واضحة، مثل تاريخ ميلادهم أو أسمائهم، وهذا موضوع خطير فقد يؤدي إلى اختراق حسابك. لهذا يجب عليك التركيز على اختيار كلمة مرور جيدة وقوية لتحمي حسابك الشخصي في منصة ابشر توظيف أفراد.



للمساعدة في اختيار كلمة مرور قوية ،فيجب أولاً أن تتكون الكلمة المرور من عدة حروف وارقام ورموز مميزة. يستحسن تحديد كلمة مرور تحتوي على عدة أحرف كبيرة وصغيرة مع الأرقام مع الرموز المميزة لجعلها قوية. استخدم قاعدة البيانات / القاموس للحصول على كلمات مرور بدقة وقوة. يجب أن تكون الكلمة المرور على الأقل 8 أحرف أو أكثر ويجب أن تتجنب استخدام كلمات سهلة من قاموس اللغة الإنجليزية.

لإنشاء كلمة مرور جديدة، يمكنك استخدام أدوات توليد الكلمات المرور على الإنترنت التي توفر كلمات مرور آمنة وقوية. يمكنك أيضًا إنشاء عبارات سرية بدلا من كلمات مرور تستخدم جملة كاملة وتحدد بعض الكلمات ليتم استخدامها ككلمة مرور. بمثابة خطوة إضافية للأمان، يمكنك استخدام تطبيقات تخزين كلمات المرور لتوليد كلمات مرور وحفظها ويمكن أن تقوم بالكثير من الأمان.

عندما تقوم بإنشاء كلمة مرور، لا تشاركها مع أي شخص، سواء كانت كلمة مرور حساب التداول الخاص بك أو خدمات التأمين أو خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بك. يفترض أن يكون التغيير الدوري للكلمة المرور بمثابة ممارسة جيدة و توفير الأمان الإضافي لحسابك في منصة ابشر.

عند اختيار كلمة مرور قوية بشكل دوري وانتباهك الدائم لحماية كلمة المرور الخاصة بك، ستحافظ على حسابك الخاص بك فيمنصة ابشر حكومة آمنًا ومحميًا في الأوقات الحرجة. 



استكمال المعلومات الحسابية

بعد الانتهاء من إنشاء حساب جديد على منصة ابشر، يجب على العملاء استكمال المعلومات الحسابية الخاصة بهم. هذه الخطوة بسيطة ومهمة لأنها تضمن توفير المعلومات الضرورية والمطلوبة للمستخدمين، مما يجعل تجربتهم في استخدام الخدمات بسيطة وفعالة.



أولاً، يجب على المستخدمين الدخول إلى حسابهم الجديد بواسطة بيانات الاعتماد الخاصة بهم، ثم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية للحساب. هناك، يمكن للعملاء إدخال المعلومات الشخصية الإضافية المطلوبة، مثل تاريخ الميلاد، والجنس، وعنوان البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف المحمول، وأسئلة الأمان. يمكن للمستخدمين أيضًا ربط حسابهم بحساباتهم البنكية لتسهيل الدفع عند استخدام الخدمات المتاحة على المنصة.

أثناء استكمال المعلومات الحسابية، يجب على العملاء التأكد من إدخال المعلومات الصحيحة والكاملة. فالمعلومات الصحيحة تضمن عدم وجود مشكلات في تسجيل الدخول إلى الحساب، كما يضمن إعطاء البيانات اللازمة للخدمات المطلوبة بشكل صحيح. بعد استكمال المعلومات الحسابية، سوف يتلقى العملاء تأكيدًا بريديًا من ابشر لإشعارهم بنجاح التسجيل والانتهاء من استكمال جميع المعلومات الحسابية اللازمة.

في النهاية، فإن استكمال المعلومات الحسابية يعد إجراءً هامًا وضروريًا للحصول على خدمات ابشر بالشكل الصحيح والكامل. إن كان لديك أي استفسارات أو مشاكل في هذه الخطوة، فيمكنك الاتصال بخدمة العملاء المتوفرة على المنصة.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-