مختارات

أهم عوامل نجاح محتوى الفيديو على اليوتيوب


في هذا المقال، سنتحدث عن العوامل الرئيسية التي تؤثر في نجاح محتوى الفيديو على منصة اليوتيوب. إذا استطعت فهم هذه العوامل، فسوف تكون قادرًا على إنشاء فيديو ينتشر بشكل كبير على اليوتيوب. والعامل الأساسي الذي يجب على أي صانع محتوى أن يتقنه هو كيفية عمل خوارزميات اليوتيوب. اليوتيوب هو أكبر منصة لإنتاج المحتوى المرئي والأكثر انتشارًا على الإطلاق. يتم تحميل المئات من الساعات على اليوتيوب كل دقيقة، ومن الصعب على المشاهد مشاهدة جميع هذه الفيديوهات. لذلك، قامت اليوتيوب بتطوير خوارزميات مهمة لتوصية الفيديوهات المناسبة لكل مشاهد بناءً على اهتماماته. يعتمد ذلك على سجل تصفحه والفيديوهات التي شاهدها وتفاعله معها، سواءً بالمشاركة أو الإعجاب أو التعليق. كلما تفاعل المشاهد بشكل معين مع نوع معين من المحتوى، زادت فرصة توصية الخوارزميات لنوعية مشابهة من المحتوى.


عوامل نجاح محتوى الفيديو على اليوتيوب
 أهم عوامل نجاح محتوى الفيديو على اليوتيوب


كيف تعمل خوارزميات اليوتيوب؟


تركز خوارزميات اليوتيوب على التعرف على نوع الفيديو من خلال العنوان والوصف والصورة المصغرة. كما يقوم الذكاء الصناعي في تحليل الكلمات المستخدمة في الفيديو واستخلاص الكلمات الدلالية من الكلام الموجود في الفيديو نفسه. ويعود سبب استخدام الذكاء الصناعي إلى أن هناك العديد من الأشخاص الذين يمكنهم كتابة عناوين مضللة أو تجنب كتابة وصف وكلمات مفتاحية جيدة للفيديو الخاص بهم. لذلك، يجب أن تكون الخوارزميات قادرة على اكتشاف نوع المحتوى بشكل مباشر وتصنيفه بناءً على هذه البيانات.




تفاعل المشاهدين


تعتمد الخوارزميات أيضًا على تحليل تفاعل المشاهدين مع الفيديو، من خلال الإعجابات والتعليقات وعدم الإعجاب ومدة مشاهدة الفيديو. يطلق على هذه المدة اسم "مدة الاحتفاظ بالجمهور". من خلال هذه التحليلات، يمكن للخوارزميات التعرف على نوع المحتوى وتقييم ما إذا كان جيدًا أم لا، بالإضافة إلى تحديد تفضيلات المشاهدين لتوصية الفيديو المناسب لهم في المرة القادمة. يتمتع الخوارزميات بهدفين رئيسيين، الأول هو مساعدة المشاهد في العثور على الفيديوهات المناسبة له، والثاني هو زيادة مدة مشاهدته للفيديو لأطول فترة ممكنة.




كيفية زيادة توصية الفيديوهات الخاصة بك


لزيادة توصية الفيديوهات الخاصة بك للمشاهدين، يجب أن تشجع الجمهور على التفاعل مع المحتوى الخاص بك، سواءً عن طريق الإعجابات أو التعليقات أو المشاركة. عندما يتفاعل الجمهور بشكل واضح مع محتواك، تزداد احتمالية توصية الفيديوهات الخاصة بك لجمهور مشابه. لذلك يجب أن تشجع الجمهور دائمًا على التفاعل مع فيديوهاتك.


يمكنك أيضًا زيادة توصية الفيديوهات بتجميعها في قوائم تشغيل أو عن طريق إضافة بطاقات وشاشات نهاية توصية للفيديو التالي للمشاهد. بعد إنشاء قوائم التشغيل لفيديوهاتك، حاول أن تشير في فيديوهاتك إلى فيديوهات ذات صلة موجودة في قناتك، لكي يتمكن المشاهد من زيارة القناة ومشاهدة فيديوهات أخرى لك.




أماكن توصية الفيديوهات


هناك ستة أماكن يمكن للمشاهد أن يعثر فيها على فيديوهاتك:


  1. صفحة نتائج البحث: تظهر في هذه الصفحة الفيديوهات التي تتوافق بياناتها مع كلمات البحث التي يقوم بها المشاهد. وكلما كانت بيانات الفيديو متوافقة مع كلمات البحث، زادت فرصة ظهور الفيديو في نتائج البحث الأولى.
  2. الفيديوهات المقترحة: تظهر هذه الفيديوهات في جانب صفحة المشاهدة، سواء كنت تشاهد من الكمبيوتر أو الهاتف المحمول. يمكنك زيادة فرصة ظهور فيديوهاتك الخاصة في هذه القائمة عن طريق تشجيع المشاهدين على المتابعة والتفاعل مع فيديوهاتك.
  3. صفحة اليوتيوب الرئيسية: تظهر في هذه الصفحة فيديوهات مقترحة للمشاهد عند دخوله إلى اليوتيوب مباشرةً. يمكن للمشاهد أن يشاهد فيديوهات من قنوات مشترك فيها بالفعل أو فيديوهات مقترحة بناءً على سجل مشاهداته. يجب عليك كصانع محتوى أن تحمل محتوى بشكل منتظم على قناتك وتشجع المشاهدين على التفاعل مع الفيديوهات الخاصة بك لتحسين ظهور الفيديوهات في الصفحة الرئيسية.
  4. صفحة الاشتراكات: يمكن للمشاهد أن يشاهد المحتويات التي تم نشرها من قنوات مشترك فيها قبل ذلك، وذلك بناءً على التحميلات الأحدث. لذلك، يجب أن تنشر فيديوهاتك بانتظام على قناتك لكي تظهر في قائمة الاشتراكات لدى المشاهد.
  5. صفحة الفيديوهات الرائجة: تعرض في هذه الصفحة الفيديوهات الأكثر مشاهدة في البلد الذي يتواجد فيه المشاهد. بناءً على استهداف قناتك، يمكن للفيديو الحصول على مرتبة عالية في صفحة الفيديوهات الرائجة للبلد المستهدف.
  6. الإشعارات: تساعد الإشعارات في جذب الزيارات لفيديوهاتك، خاصةً في بداية نشرها. ولكن هناك مشكلة ما زالت تحدث في إرسال الإشعارات على اليوتيوب. يمكنك الاطلاع على فيديو منفصل متوفر على القناة لمعرفة المزيد عن هذه المشكلة.




كيفية زيادة انتشار محتواك على اليوتيوب




في عالم اليوتيوب، هناك العديد من الفيديوهات المتاحة للمشاهدة. ولكن هل تعلم أن هناك عوامل محددة تؤثر في انتشار محتواك على هذه المنصة سأشارك معك العوامل التي يجب أن تأخذها في الاعتبار لزيادة انتشار فيديوهاتك على اليوتيوب.



القوائم التشغيل والبطاقات والشاشات النهاية



إحدى الطرق الفعالة لجذب المشاهدين هي تنظيم فيديوهاتك في قوائم تشغيل. هذا يسمح للمشاهدين بمشاهدة سلسلة من الفيديوهات المرتبطة ويجعلهم يستمرون في المشاهدة لفترة أطول. كما يمكنك استخدام بطاقات وشاشات نهاية الفيديو لاقتراح الفيديو التالي للمشاهدة. يمكن أن تكون هذه البطاقات والشاشات ذات صلة بمحتوى الفيديو الحالي أو بفيديوهات أخرى لديك في القناة.



صفحة اليوتيوب الرئيسية



صفحة اليوتيوب الرئيسية هي الصفحة التي يشاهدها المستخدم مباشرة عندما يدخل إلى اليوتيوب. يمكن للمشاهدين رؤية مجموعة من الفيديوهات المقترحة على هذه الصفحة. يتم اقتراح الفيديوهات استنادًا إلى سجل المشاهدات السابقة واهتمامات المشاهدين المماثلين. من أجل زيادة ظهور فيديوهاتك على هذه الصفحة، يجب أن تقوم بنشر محتوى بانتظام على قناتك وتشجيع المشاهدين على التفاعل مع الفيديوهات.





صفحة الفيديوهات الرائجة



صفحة الفيديوهات الرائجة تعرض الفيديوهات الأكثر مشاهدة في بلد معين. إذا كان لديك فيديوهات تحقق عدد مشاهدات كبير في بلد ما، فقد يظهر فيديوك في هذه الصفحة. هذا يعتمد على استهداف قناتك ومدى شعبيتها في ذلك البلد.





قائمة الاشتراكات



صفحة الاشتراكات تسمح للمشاهدين بمشاهدة أحدث محتوى القنوات التي يكونون مشتركين فيها. تظهر الفيديوهات حسب تاريخ نشرها، وكلما كان الفيديو الخاص بك أحدث، كلما ظهر في المرتبة الأولى في هذه الصفحة. لذلك، من المهم معرفة الجمهور المستهدف لقناتك ومعرفة أفضل وقت لنشر محتواك.




الإشعارات



الإشعارات تلعب دورًا هامًا في جذب المشاهدين إلى فيديوهاتك. عند نشر فيديو جديد، يتلقى المشتركون إشعارًا يخبرهم بذلك. تساعد الإشعارات في زيادة عدد الزيارات لفيديوهاتك، خاصة في بداية نشرها. ومع ذلك، قد تواجه بعض المشكلات في إرسال الإشعارات على اليوتيوب، والتي تمت مناقشتها بالتفصيل في فيديو منفصل يمكنك مشاهدته على القناة.



هذه هي العوامل الرئيسية التي تؤثر في انتشار محتوى الفيديو الخاص بك على اليوتيوب. إذا كنت ما زلت هنا، فأنت صديق مميز، ونود أن نعرف المزيد عن الأصدقاء المميزين لدينا في قناتنا. إذا كنت مهتمًا بصناعة المحتوى على اليوتيوب، يمكنك العثور على قائمة كاملة تتحدث عن صناعة المحتوى على اليوتيوب في قناتنا. كما يمكنك العثور على قائمة متكاملة تشارك تجاربنا في تطوير مهاراتنا والنمو الشخصي. نشكرك على وقتك ونأمل أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك في رحلتك كمبدع محتوى على اليوتيوب.





اقرا ايضا





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-