مميزات فيزا مشتريات البنك الاهلى المصرى والتقسيط عبر الهاتف

مزايا وعيوب وفوائد بطاقة فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري هي من الأمور التي يتساءل عنها عملاء البنك الأهلي بشكل متكرر، سنوضح لكم اليوم الفوائد والمزايا لبطاقة المشتريات لبنك الأهلي المصري تستفيد منها العملاء والموظفين، ويمكنهم استخدامها لشراء منتجاتهم وأداء المدفوعات بسرعة وكفاءة، سواء عبر الإنترنت أو من خلال المتاجر المختلفة، حيث تسهل فيزا المشتريات على العملاء إتمام عمليات الشراء بدون الحاجة إلى النقد.


فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري
مميزات فيزا مشتريات البنك الاهلى المصرى والتقسيط عبر الهاتف

 


فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري خيارًا ممتازًا.


معروف أن بطاقة فيزا للمشتريات هي إحدى بطاقات الائتمان التي تقدمها العديد من البنوك، وهي تُعَدُّ وسيلة دفع مُفَضَّلة من قِبَل العملاء لكونها غير نقدية وتُيسِّر على العديد من العملاء الإشتراك في شِرَاء كل احتياجاتهم بدون الحاجة للنقود الورقية.

في البنك الأهلي المصري، يتم وضع قيود مالية على هذه البطاقة وفقًا للشروط التي يحددها البنك. يتم أيضًا توفير حساب في فيزا المشتريات دون خصم من الحساب الجاري للشخص الذي يستخدم فيزا المشتريات، حيث يتم تدفع المبلغ من قبل البنك ويتم خصمه من حساب الشخص.

عندما يحدد البنك فترة سماح للدفع المسحوب عن طريق بطاقة الفيزا للمشتريات، تكون هذه الفترة ما بين ٥٥ إلى ٥٧ يومًا تعرف باسم فترة السماح. إذا لم يتم السداد خلال هذه الفترة، يقوم البنك بإضافة فائدة على المبلغ المسحوب، وتتراوح هذه الفائدة في المتوسط من ٢ إلى ٢.٥٪.

عندما يُرغب في طلب بطاقة مشتريات فيزا من البنك الأهلي المصري، يجب أولاً أن يُعرف جميع الشروط المطلوبة لتوفير البطاقة، وأيضاً يجب معرفة الوثائق المطلوبة. كل فئة من العملاء يجب أن يكون لديها وثائق خاصة بها حتى يتمكن البنك من تقديم بطاقة فيزا المشتريات للعميل، وبالتالي يمكن للعميل استخدامها في أي وقت يحب.

عادة ما تطلب البنك الأهلي المصري المستندات التالية: صورة من بطاقة الرقم القومي ويجب أن تكون سارية، إثبات الجنسية المصرية أو الإقامة للأجانب، والحد الأدنى للعمر هو 21 سنة، فاتورة كهرباء حديثة، صورة شخصية، ويجب أيضًا توفر إثبات دخل العميل من عمله.


فيما يلي مزايا بطاقة فيزا مشتريات من البنك الأهلي المصري:

  • تمنح فيزا المشتريات التي يقدمها البنك الأهلي المصري للعملاء العديد من المزايا. أبرز هذه المزايا هو إمكانية سحب النقود في أي وقت عبر أجهزة الصراف الآلي، بالإضافة لإتمام عمليات الشراء والدفع عبرها، سواءً كان الشراء عبر الإنترنت أو من متاجر البيع المختلفة.
  • يُمنح البنك الأهلي المصري فرصة للتسديد، وهي المدة المسموح بها للتسديد، وتتراوح بين ٥٥ يومًا إلى ٥٧ يومًا لتسديد المبلغ المسحوب. وإذا لم يتم التسديد خلال فترة المهلة، يتم إضافة فوائد بنسبة٢% إلى ٢.٥% على المبلغ المستحق كل شهر، حتى يتم تسديد المبلغ المسحوب من بطاقة الائتمان.
  • يُمنَح البنك الأهلي المصري حدًا أدنى للسداد، وهو ما يُعادل ٥% من رصيد البطاقة الائتمانية. يُمكن سداد هذا المبلغ عن طريق ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك الأهلي المصري، أو عن طريق ربط البطاقة الائتمانية بحساب العميل الجاري. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضًا ربط البطاقة الائتمانية بحساب العميل في التوفير.
  • يمكن القيام بالشراء عبر الإنترنت وإجراء عملية الدفع من خلالها، بدون الحاجة إلى استخدام النقود الورقية، وذلك عن طريق استخدام الرمز الأمني. يمكن أن يتم التسوق سواء داخل البلاد أو خارجها، ويتم إتمام عملية الشراء بكل سهولة، من دون الحاجة إلى استخدام النقود الورقية.
  • تقدم البنك الأهلي المصري أيضًا فرصة الحصول على نقاط من خلال برنامج نقاط الأهلي. يمكن للعملاء كسب هذه النقاط عند استخدام بطاقة الائتمان في عمليات الشراء المختلفة. بإمكانهم أيضًا استبدال نقاط الشراء بمجموعة متنوعة من القسائم المخصصة للمتاجر التابعة للبنك الأهلي.
  • يقوم البنك الأهلي المصري بتوفير فرصة التقسيط عبر بطاقة الائتمان، وهذه الفرصة متاحة لمدة ١٢ شهر من تاريخ الشراء، ويتم ذلك من خلال المتاجر المتعاقدة مع البنك الأهلي المصري.


تفعيل بطاقة الفيزا من البنك الأهلي المصري

  • عندما يتقدم الشخص لطلب فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري، يتم طلب بعض الإجراءات التي تتميز بالسهولة، وذلك لتفعيل فيزا المشتريات وتلبية احتياجات العميل منها، سواء كانت هذه الاحتياجات سحب نقدي في أي وقت أو إجراء عمليات شراء بدون نقد.
  • عند تفعيل بطاقة الشراء في فيزا، يتطلب تفعيلها أولا إدخال الرقم السري الشخصي الخاص بالعميل، كخطوة أولى لبدء العملية وفتح الأبواب للإجراءات الأخرى.
  • بعد ذلك، يُطلب من العميل وضع رقم سري خاص به تمامًا، وذلك لحماية البطاقة من السرقة أو استخدامها من قِبل أي شخص غير العميل. بعد ذلك يتم إدخال الرقم السري مرة أخرى لزيادة التأكيد.


 عيوب فيزا المشتريات 

  • على الرغم من وجود عدد كبير من الزبائن الذين يفضلون الحصول على بطاقة فيزا الشراء من البنوك، نظرًا لتوفرها لوسائل الراحة في سحب النقود والشراء من المتاجر المختلفة، سواءً على الإنترنت أو في المتاجر المعتادة.
  • ومع ذلك، يوجد عيوب معينة في بطاقة الفيزا للمشتريات؛ فمثلاً، إذا تم إدخال الرقم السري بشكل متكرر أكثر من مرة، فقد يحدث ذلك بالخطأ أو في حالة نسيان الرقم السري، فسوف تحجز آلة الصراف الآلي البطاقة بداخلها.


متى يتم إلغاء بطاقة فيزا الشراء؟

  • تتم إيقاف فيزا المشتريات عندما يتم عدم سداد العميل للمبلغ المسحوب ، ويتم ذلك بعد انتهاء الفترة المسموحة الممنوحة من قبل البنك ، وسيتم تفعيلها مرة أخرى في حال تم سداد المبلغ الكامل.
  • يمكن أيضًا إيقاف البطاقة الائتمانية إذا تم استخدامها في عمليات محظورة قانونيًا وغير مصرح بها.

بطاقة الشباب المصري من البنك الأهلي

  • يقدم البنك الأهلي المصري بطاقة فيزا للشباب تحمل اسم (بطاقة ماستر كارد الأهلي للشباب)، وقد تم توفيرها خصيصاً لفئة الشباب من سن ١٦ عامًا. توفر هذه البطاقة العديد من المزايا والتسهيلات للشباب، مما يسمح لهم بالشراء باستخدام بطاقة الفيزا في عمليات الشراء بسهولة وبدون الحاجة لدفع نقدي، من خلال مختلف متاجر البيع.
  • واحدة من الميزات الرئيسية لهذه البطاقة هي توفير العديد من التسهيلات للمستخدمين في عمليات الشراء سواء كانت نقدية أو عبر الانترنت، سواء داخل البلاد أو خارجها، من مختلف المتاجر حول العالم، مما يتيح لهم القدرة على إتمام عمليات الشراء بسهولة وبدون أي مشاكل.
  • يعمل بنك الشباب الأهلي المصري على إيداع رصيد داخل بطاقة فيزا مشتريات الشباب (ماستر كارد الأهلي للشباب) بحد أقصى قد يصل إلى 5000 جنيه، يمكن استخدام المبلغ المتواجد في الفيزا لعمليات السحب النقدي والشراء.
  • يصدر البنك الأهلي المصري بطاقة فيزا للشباب بدون الحاجة للحصول على أي موافقة ائتمانية. تصدر هذه البطاقة خصيصًا ليتمكن الشباب من سحب النقود وإتمام عمليات الشراء سواء داخل البلاد أو خارجها بكل سهولة، دون الحاجة للدفع نقدًا.
  • إضافة إلى ذلك، لا يتم تطبيق أي عمولات أو رسوم على سحبات النقدية باستخدام بطاقة فيزا مشتريات الشباب، عندما يتم سحب المبلغ من ماكينة سحب تابعة للبنك الأهلي المصري. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعميل أيضًا تسديد فاتورة الهاتف الأرضي والجوال.
  • ويمكنه أيضًا دفع فاتورة الإنترنت وشحن رصيد الهاتف المحمول عن طريق ماكينات صراف البنك الأهلي المصري.
  • يعطي الشباب الفرصة للتسوق عبر الإنترنت وشراء المنتجات بسهولة، بدون الحاجة إلى دفع نقدي. كما يتيح لهم الفرصة للشراء من داخل البلاد أو من خارجها، ويمكن إعادة شحن البطاقة من خلال زيارة فروع البنك الأهلي المصري أو استخدام ماكينات الصراف الآلي المتوفرة في هذا البنك.




خدمة تقسيط مشتريات بطاقات الائتمان عبر الهاتف



فكرة الخدمة:


"توفر خدمة التقسيط على المشتريات للعملاء حاليين وجدد من حاملي البطاقات الائتمانية الرئيسية أو الإضافية في جميع المتاجر داخل وخارج مصر بدون الحاجة للتعاقد مع بنكنا، ويتم ذلك من خلال الاتصال بخدمة العملاء على الرقم الساخن 19623. يقوم عملاء حاملي البطاقات الائتمانية بالاتصال بمركز الاتصال الخاص ببنكنا بعد إجراء عملية الشراء أو لتقسيط حركات الشراء التي تمت في الستة أشهر السابقة، على أن يكون مبلغ الحركة المطلوب تقسيطها لا يقل عن 500 جنيه."


مزايا الخدمة:


 
يمكنك الاستمتاع بعائد مدين مميز يبلغ 21% سنويًا بدلاً من 30.6% سنويًا للبطاقات غير المضمنة، و26.4% سنويًا للبطاقات المضمنة.
  • التمتع بفترة سماح كاملة إلى جانب فترة دفع مؤجلة المراد تقسيطها.
  • عندما يطلب العميل تقسيط حركة المشتريات، فإنه ليس ملزمًا بسداد الإجمالي للمبلغ أو الحد الأدنى له خلال فترة السماح. ومع ذلك، سيتم سداد أقساط ثابتة وفقًا للفترة التي يفضلها العميل، ابتداءً من الشهر الثالث.
  • يُمْكِنُ للعَمِيلِ أَنْ يُقَوِّمَ عَمَلِيَّةَ الشِّرَاءِ مِنْ أَيِّ تَاجِرٍ دَاخِلِ مِصْرٍ أَوْ خَارِجِ مِصْرٍ بِدُونِ شَرْطِ الْتَعَاقُدِ مَعَ الْتَاجِرِ، وَبِالتَّالِي، إِذَا كَانَ هُنَاكَ عَرُوضٌ لِلتَّخْفِيضِاتِ مُقَدَّمَةٌ مِنْ تُجَّارٍ غَيْرِ مُتَعَاقِدِينَ مَعَ الْبَنْكِ، يُمْكِنُ لِلْعَمِيلِ الِاسْتِفَادَةُ مِنَ الْتَّخْفِيضَاتِ ثُمَّ طَلَبَ تَقْسِيطِ حَرَكَاتِ الشِّرَاءِ.


مثال:
  • إذا قام العميل بشراء منتج بقيمة 1000 يوم الأول من فبراير وطلب تقسيط عملية الشراء على مدار 6 أشهر يوم الخامس من فبراير، فسيتم القيام بالإجراءات التالية+:
  • أولا: سيتم استرداد مبلغ الشراء خلال شهر الشراء.
  • ثانيًا: سيتم إضافة عمولة التقسيط إلى بطاقة الائتمان خلال شهر التقسيط وتبلغ نسبتها 5.85٪ من مبلغ حركة الشراء لفترة التقسيط المدتها 6 أشهر، وتكون قيمتها 58.5 جنيه ويجب على العميل سدادها في أقصى حد يوم 25 مارس.
  • في الرقم الثالث، سيتم إضافة الدفعة الأولى في يوم 31 مارس، وتبلغ قيمتها 166.67 جنيه (1000/6). ويجب على العميل أن يقوم بسدادها في أقصى حال يوم 25 أبريل. بالتالي، يتمكن العميل من الاستمتاع بشهرين إضافيين كفترة سماح على فترة السداد التي طلبها.


شروط وأحكام خدمة التقسيط لعمليات الشراء عن طريق الهاتف.


  • تتيح هذه الخدمة لعملاء بطاقات الائتمان لبنك الأهلي المصري تقسيط عمليات الشراء وفقًا للشروط التالية:
  • باستطاعة حاملي بطاقات ائتمان البنك الأهلي المصري توفير خدمة تقسيط المشتريات من خلال الاتصال بالخط الساخن 19623. يجب أن يتم إجراء عملية الشراء أو تمويل حركات الشراء التي تمت في السابق لمدة تصل إلى ستة أشهر من أي تاجر داخل أو خارج مصر.
  • من الضروري أن لا يقل مبلغ الحركة المطلوب تقسيطها عن 500 جنيه.
  • يبدأ تقسيط المدة من 3 أشهر ويمتد حتى 36 شهراً (3 شهور - 6 شهور - 9 شهور - 10 شهور - 12 شهر - 18 شهر - 24 شهر - 30 شهر - 36 شهر).
  • يتوجب أن يتم خصم حركة المشتريات التي يُطلب تقسيطها على بطاقة الائتمان كحركة شراء.
  • لا توجد حدود قصوى لعدد المشتريات التي يمكن تقسيطها ضمن الحد الائتماني الممنوح للعميل.
  • يجب على العميل الالتزام بالفترة التي تم طلب تقسيط حركة المشتريات فيها، سواء كان ذلك لمدة 3 أشهر أو حتى 36 شهرًا. لا يمكن أن يتم سداد المبلغ المستحق لحركات التقسيط بالكامل قبل انتهاء الفترة المحددة، ما لم يكن هناك طلب لإلغاء البطاقة الائتمانية.
  • في الشهر التالي لطلب الخدمة، يطلب من العملاء سداد قيمة القسط وأيضًا الحد الأدنى المطلوب ضمن إجمالي رصيد كشف حساب البطاقة الائتمانية.
  • الخدمة متاحة لكافة بطاقات الائتمان.
  • متاحة خدمة تقسيط المشتريات لجميع أنواع البطاقات الأصلية والإضافية.
  • تتوفر خدمة التقسيط للمشتريات بعد تنفيذ عملية شراء في أي وقت من الشهر أو عمليات شراء التي تمت في غضون ستة أشهر كحد أقصى.
  • يجب أن يتم تقسيط جميع حركات الشراء ولا يمكن تقسيط جزء منها.
  • يتم تطبيق نظام التقسيط إذا كان حساب بطاقة الائتمان ساريًا ولا يسمح بالتقسيط إذا تم إغلاق الحساب لأي سبب.
  • الخدمة المتاحة لتقسيط المشتريات متاحة فقط عن طريق الاتصال بخط الساخن ولا يمكن أن يتم التقسيط من خلال فروع البنك.
  • من الممكن تقسيط أي عملية شراء على بطاقة الائتمان داخل وخارج مصر، وسيتم حساب القسط والعمولة على مبلغ الشراء بالجنيه المصري.
  • يتم سداد العمولة التي يتم تقسيطها في الشهر الذي يلي التقسيط، ثم يتم سداد القسط الأول قبل يوم 25 من الشهر التالي لتحقيق القسط.
  • يمكنك الاتصال على الرقم المجاني 19623 وطلب تقسيط حركة الشراء على مدار ستة أشهر ابتداءً من شهر الشراء، وآخر موعد لتقديم الطلب للتقسيط هو آخر يوم في الشهر السادس من شهر الشراء.
  • سيتم احتساب مصاريف تجاوز الحد الائتماني إذا تجاوز حد البطاقة نتيجة خصم عمولة التقسيط عند تنفيذ عملية التقسيط، وسيتم استرداد مصاريف التجاوز تلقائيًا في نهاية اليوم.


في نهاية رحلتنا مع خصائص فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري وعيوبها وفوائدها المختلفة للعملاء والموظفين وكيفية الحصول عليها، قدمنا العديد من المعلومات حول فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري، والتي تفضلها العديد من العملاء بسبب مزاياها المتعددة، وأننا أوضحنا كيفية تفعيل فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري.


اقرا ايضا




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-