مختارات

كيف اسجل اسمي في العمالة الغير منتظمة 2024

قامت وزارة القوى العاملة بالإعلان عن صرف المنحة الجديدة للعمالة غير المنتظمة من خلال تسجيل العمال غير المنتظمين لعام 2023 باستخدام الرقم القومي وتحديث بيانات المواطنين. يأتي ذلك ضمن مبادرة جديدة تهدف إلى زيادة قيمة المنح الأربعة السنوية لفئات العمال غير المنتظمين والمتأثرين بجائحة كورونا أو الأزمة الحالية. يتم صرف المنحة الغير منتظمة بقيم مالية تتراوح بين 800 جنيه و2500 جنيه مصري، حيث يتم تقسيم المبلغ على عدة أشهر بواقع 500 جنيه لكل منحة، أو يمكن صرف منحة قيمتها 1000 جنيه مصري على شهرين بقيمة 2000 جنيه مصري.   شباب العالم تُوجد طريقة لتسجيل وتحديث بيانات العمالة الغير منتظمة لعام 2023، وأيضًا طريقة للاستعلام عن المنحة المالية.

كيف اسجل اسمي في العمالة الغير منتظمة
كيف اسجل اسمي في العمالة الغير منتظمة 2024



كيفية تسجيل العمالة الغير منتظمة لعام 2024 باستخدام الرقم القومي.

قرر وزير العمل الجديد "حسن شحاتة" زيادة صرف منحة العمالة غير المنتظمة لعام 2023 بمقدار 2000 جنيه إضافية للعمال والمواطنين المستحقين للدعم. وصلت قيمة المنح المالية الأربعة إلى 500 جنيه توزع على أربعة أشهر، بمبلغ يتراوح بين 200 جنيه و1000 جنيه شهريًا. ستشكل المنحة المالية مبلغًا إجماليًا قدره 3000 جنيه أو 2000 جنيه مصري سنويًا، وفقًا لكل عامل متأثر. تندرج المنحة تحت بند (منح المولد النبوي الشريف - منح المواليد - منحة شهر رمضان المبارك - منح الوفاة - منح العيدين - منح الأزمات - منحة العمالة غير المنتظمة)، ومن المقرر زيادة منحة مالية بقيمة ألف جنيه للعمالة غير المنتظمة ضمن الإعلان الجديد، وذلك من خلال تسجيل العمالة غير المنتظمة لعام 2023 بالرقم القومي، وتحديث بيانات العمال المتأثرين، والتي سنتعرف عليها في الجمل القادمة.



تم صرف 1500جنيه جديدة عام 2025 في تسجيل القوى العاملة.

وزارة العمل المصرية "القوى العاملة" قد شرحت سابقاً كيفية تحديث بيانات العمالة غير المنتظمة وصرف المنحة البالغة 1000 جنيه عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة. يتساءل العديد من المواطنين عن إمكانية تسجيل العمالة غير المنتظمة لعام 2023 باستخدام الرقم القومي وكيفية تحديث بياناتهم للحصول على المنحة التي تقدمها الدولة المصرية. حذر وزير القوى العاملة السابق محمد سعفان من الرسائل التي يتم إرسالها للمواطنين من خلال رسائل SMS على الهواتف المحمولة، وأكد أنها عمليات احتيالية، وحث المواطنين على أخذ الحيطة وعدم الاستجابة لتلك الرسائل، وبدلاً من ذلك متابعة آخر أخبار العمالة غير المنتظمة عبر موقع القوى العاملة والجهات المختصة، وتحديد موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة لعام 2024، بالإضافة إلى تسجيل المواطنين الجدد في المنحة المتضررة للعمالة وتحديث بياناتهم.



تهدف عملية تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة إلى صرف منحة بقيمة 500 جنيه.

الاستفادة من هذه المنحة التي تعتبر مبادرة مالية لدعم المواطنين المستحقين، وتقدمها القوى العاملة بإشراف شيخ الأزهر الشريف ورئاسة الجمهورية ووزارة القوى العاملة. تهدف هذه المبادرة إلى مساعدة العمال المتضررين من الجائحة والمشاكل الاقتصادية وغيرها من الأزمات. وأعلن وزير القوى العاملة في وقت سابق أن المنحة "وزارة القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة" ستُمدد لتشمل فئات معينة من العمالة المتضررة وغير المنتظمة في الموعد المحدد للصرف، والذي سيتم الإعلان عنه من قبل المسؤولين في القوى العاملة فقط، ضمن قائمة المقبولين في منحة العمالة غير المنتظمة لعام 2023. يمكن للمواطنين الذين سبق لهم تسجيل العمالة غير المنتظمة في وزارة القوى العاملة عام 2023 الاستفادة من هذه المنحة. استفسار بشأن العمالة غير المنظمة بالخطوات البسيطة. 



تشمل إجراءات تسجيل العمالة الغير منتظمة وتحديث بيانات القوى العاملة عدة خطوات.

  

يتمكن العمال الغير منتظمين الآن من تحديث وتسجيل العمالة الغير منتظمة لعام 2023 باستخدام الرقم القومي، ويجب عليهم القيام بإرفاق رقم البطاقة الشخصية وملء بياناتهم الخاصة للحصول على المنحة للعمالة المتضررة. يمكنهم الوصول إلى موقع القوى العاملة واتباع الخطوات التالية.

  • الوصول إلى رابط تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة متاح على الموقع التالي: www.manpower.gov.eg
  • اختر تحديث بيانات العمالة غير المنتظمة "تسجيل القوى العاملة" من الصفحة الأساسية.
  • في الصفحة التالية، يجب على المستخدم كتابة الرقم القومي الذي يتكون من 14 رقم وكلمة المرور، ثم النقر على زر "تسجيل دخول".
  • إذا لم تكن تمتلك حسابًا في موقع القوى العاملة، فاختر "تسجيل الدخول لأول مرة" ثم أنشئ حسابًا جديدًا واملأ جميع البيانات المطلوبة.
  • في الخُطوة القادمة، حدد نوع الجنس (ذكر/أنثى).
  • قدّم عنوان إقامتك الحالي بطريقة صحيحة وحافظ على عدم الوقوع في الأخطاء عند تدوينه على البطاقة الشخصية.
  • تحديد حالة العامل الاجتماعية (متزوج - مطلق - أرمل - أعزب).
  • كتابة وظيفة العامل والمبلغ الذي يتقاضاه الأسرة شهريًا من دخلهم الصافي.
  • يتطلب تصوير البطاقة الشخصية الأمامية والخلفية بعد ذلك، ويمكنك تصوير البطاقة باستخدام هاتفك المحمول. بعد ذلك، قم بإرفاق صورتك الشخصية في الجزء المخصص على موقع وزارة القوى العاملة.
  • بعد التحقق من معلوماتك الشخصية ومراجعتها بعناية، اضغط على رمز (تعديل).
  • بعد الانتهاء من تسجيل العمالة غير المنتظمة برقم الهوية الوطنية، ستقوم الجهات المختصة بتلقي طلب المواطن مباشرةً لمراجعة الطلب وصرف منحة القوى العاملة للعمالة المتضررة.
  • ستتم محاولة الاتصال بالعامل على هاتفه المحمول في حال قبوله للمنحة، لتأكيد المعلومات التي تم إرفاقها على موقع القوى العاملة.
  • بعد ذلك، ستُقدّم وزارة القوى العاملة مبلغًا يبلغ 500 جنيه أو 1000 جنيه مصري، أو مبلغًا آخر حسب تعيينات الإدارة العامة للقوى العاملة.



كيفية توزيع منحة العمالة غير المنتظمة لعام 2023.

بعد تسجيل بيانات العمالة غير المُنتظمة لعام 2024 وتقديم الطلب للوزارة، بإمكانكم الحصول على منحة القوى العاملة عن طريق عدة وسائل التي أعلنت عنها "القوى العاملة" لتسهيل استلام المنحة من قبل المواطنين، وتشمل الوسائل التالية:

  1. وزارة القوى العاملة تُرسل رسالة قصيرة عبر الهاتف المحمول إلى المالك المطلوب فقط عن طريق رقم وزارة رسمي (142).
  2. تقوم الحكومة بتقديم منحة للعمالة غير المنتظمة بقيمة 1000 جنيه للأشخاص المستحقين للدعم المالي في ظل الأزمات المعلنة من قبل الوزارة.
  3. يتم توزيع الدعم المالي للعمال الغير منتظمين البالغ 500 جنيه عن طريق بطاقة مصرفية، حيث يمكن للمواطنين استلام الدعم من خلال أجهزة الصراف الآلي المنتشرة في جميع محافظات مصر.
  4. يُمكن للموظف أخذ بطاقة الائتمان وسحب المنحة المالية الخاصة به من خلال فروع البريد المصري.
  5. بعد ذلك، يجب تفعيل بطاقة الائتمان البنكية أولاً بحيث يمكن للمواطن أن يقوم بصرف المنحة بعد استلام رسالة الصرف عبر البريد الإلكتروني أو الحصول على رسالة نصية على الجوال. يمكنكم الاستفسار عن كيفية تفعيل البطاقة البنكية عن طريق الاتصال برقم الخط الساخن لوزارة القوى العاملة (19468).
  6. يُمكنك أيضًا أن تتعرّف على كيفية تفعيل البطاقة عن طريق زيارة الموظّف المُختص في فروع مكاتب البريد المصريّة.



الاستفسار عن دعم العمالة الغير منتظمة عن طريق رقم الهوية.

تم تدشين إمكانية التحقق من منحة العمالة غير المنتظمة التي تقدمها وزارة القوى العاملة بواسطة رقم الهوية الوطنية للعام 2023 أو بواسطة رقم الطلب. يمكن معرفة أسماء الأشخاص المقبولين في منحة القوى العاملة والذين سيتم صرف مبلغ 1000 جنيه جديدة لهم بطريقة التالية:

  • التوجه إلى رابط الاستعلام حول منحة العمالة الغير منتظمة بواسطة رقم الهوية الوطنية.   أضــــغط هنـــــا 
  • تم اختيار قسم "التحقيق في العمل الغير منتظم" من الصفحة الأساسية.
  • اختيار المكان الذي يقيم فيه الشخص.
  • ثم، اكتب رقم الهوية الوطنية المكون من 14 رقم.
  • سيتم عرض جميع بيانات الشخص المتقدم للحصول على المنحة المالية بالإضافة إلى حالة الطلب، وتشمل ذلك استحقاق العامل للحصول على منحة قدرها 500 جنيه أو 1000 جنيه، وأيضًا استحقاق العمال غير المنتظمين لمنحة القوى العاملة، واستحقاق المساعدة المالية المؤقتة للعمال المتضررين من الأزمات.
  • بإمكانك أيضًا الاتصال بخدمة استعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة في وزارة القوى العاملة عبر الهاتف المحمول على الرقم (142).



في نهاية هذه المقالة، قد تعرفنا على كيفية التسجيل في العمالة غير المنتظمة.   mom.manpower.gov.eg آخر التحديثات بشأن صرف 1000 جنيه للقوى العاملة في عام 2023، وكيفية التعرف على أسماء المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة بواسطة الرقم القومي، بالإضافة إلى رابط الاستعلام عن منحة القوى العاملة. نتمنى لكم التوفيق.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-