مختارات

دورات معهد الإدارة العامة مجاناً في السعودية

أهلاً بكم في مقالنا اليوم الذي سنتحدث فيه عن المملكة العربية السعودية وأحد مؤسساتها التعليمية المتطورة والمهمة، وهو معهد الإدارة العامة ويعتبر المعهد واحدًا من أكثر المراكز الرائدة في تنمية الموارد البشرية في المملكة، إذ يهدف بشكل رئيسي إلى توفير البرامج التدريبية والتأهيلية للكوادر الوطنية لتحسين مهاراتهم وإعدادهم للمهام الإدارية المختلفة.

البرامج التدريبية في معهد الإدارة العامة السعودية
شعار معهد الادارة العامة



عرض أدلة البرامج التدريبية


يوفر معهد الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية خدمة دورات معهد الإدارة العامة للموظفين وتتيح هذه الخدمة عرض أهداف وشروط البرامج التدريبية بالإضافة إلى الوظائف المستهدفة ومواعيد تنفيذ البرامج. بالنقر على رابط دليل البرامج التدريبية، يمكن للمستخدم استعراض كافة البرامج المتوفرة وفقًا للمجال والمدة المتاحة للتلقي. ومن خلال اختيار البرنامج المحدد، يمكن للمستخدم عرض وصف البرنامج وأهدافه، فضلا عن مواعيد تنفيذه والفروع المتاحة لإجراء البرنامج. تهدف هذه الخدمة إلى تسهيل عملية البحث وتوظيف المعلومات اللازمة للمهتمين بالتدريب وتطوير مهاراتهم.

يوفر المعهد السعودية العديد من دورات معهد الإدارة للموظفين التي تساعد في رفع كفاءة الموظفين في المملكة. تنقسم هذه البرامج إلى مجموعتين، الأولى تتراوح فترة تلقيها بين 2 إلى 5 أيام، بينما يبلغ مدة البرامج الثانية ما بين 14 إلى 30 يومًا. تقدم البرامج الأولى تدريبات مكثفة على مواضيع محددة ومتخصصة، بينما تستهدف البرامج الثانية تنمية مهارات القيادة والتخطيط الإستراتيجي والإدارة العامة والشؤون القانونية. ويستفيد من هذه البرامج الموظفون في جميع القطاعات لتحسين أدائهم وتطوير مهاراتهم.


معهد الإدارة العامة يقدم 120 دورة تدريبية


يوفر معهد الإدارة العامة في السعودية دورات معهد الإدارة للموظفين، التي تتيح للموظفين والطلاب والخريجين والباحثين عن عمل الحصول على شهادات معتمدة في مجالات مختلفة. وتشمل الدورات المتاحة الإدارة والمالية والاقتصاد والقانون والموارد البشرية وغيرها، وذلك بشكل عن بعد عبر منصة إثرائي. كما يتم تقديم الدورات مجانًا للباحثين عن عمل والموظفين في القطاع الخاص، بشرط أن يكونوا مسجلين في برنامج إذاعة واحدة كل ثلاثة أشهر، ولا يزيد عدد البرامج المجانية التي يمكنهم الاستفادة منها سنويًا عن 10 برامج.

شعار معهد الادارة العامة في السعودية ان تتضمن العديد من دورات معهد الإدارة عن بعد التي تستهدف تحسين أداء الموظفين في مجالات مختلفة. ويتضمن المسار الرئيسي الذي يتفرع منه عدة دورات، على سبيل المثال، دورة الأساسيات في مؤشرات الأداء الرئيسية ودورة إدارة الجودة في المنظمات الصحية ودورة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل، ودورة مهارات التعامل مع الآخرين. 


الدورات متاحة لجميع الرجال والنساء في العديد من المجالات


يعلن معهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية عن توفر دورات معهد الإدارة العامة مجاناً والتي تغطي العديد من المجالات، مثل الإدارة والمالية والاقتصاد والقانون والموارد البشرية. وتتيح هذه الدورات فرصة التعلم والتدريب لكل الرجال والنساء، سواء كانوا طلابًا، خريجين، موظفين أو باحثين عن العمل، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين في المملكة العربية السعودية.

ويتم تنظيم الدورات التدريبية عن بُعد عبر منصة إثرائي، وتُقدم شهادات معتمدة بعد إكمال البرنامج التدريبي. وتتيح المبادرة فرصة التدريب المجانية مع احتساب حد أقصى يصل إلى 10 برامج في السنة لموظفي القطاع الحكومي، وبرنامج مجاني كل ثلاثة أشهر لباقي المتدربين، مع إمكانية الحصول على برنامج مجاني كل أسبوع لموظفي القطاع الحكومي بعد التحديث الأسبوعي.




تسجيل متاح للطلاب والخريجين والموظفين والباحثين عن عمل


يوفر معهد الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية برامج تدريبية مجانية عن بعد بشهادات معتمدة، وذلك في إطار مبادرته للتنمية الإدارية المستمرة. تتيح هذه الدورات التدريبية للرجال والنساء، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، فرصة الالتحاق بها واستكمالها في العديد من التخصصات الإدارية والمالية والاقتصادية والقانونية والموارد البشرية وغيرها. يتم تنظيم هذه الدورات عبر منصة إثرائي الإلكترونية الحديثة والمتطورة.

تشمل دورات معهد الإدارة العامة للموظفين برامج تدريبية رئيسية متعددة منها: دورة الأساسيات في مؤشرات الأداء الرئيسية، دورة إدارة الجودة في المنظمات الصحية، دورة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل، ودورة مهارات التعامل مع الموظفين العنيفين وتتفرع من هذه الدورات التدريبية عدة دورات فرعية تتضمن جميعها تعزيز الجوانب الإدارية المختلفة وتطوير المهارات الحيوية المطلوبة في سوق العمل.



تسجيل مجاني للباحثين عن عمل والموظفين في القطاع الخاص


يقدّم معهد الإدارة العامة السعودية دورات معهد الإدارة العامة مجاناً على منصة إثرائي وعن بُعد، للرّجال والنّساء من المواطنين والمقيمين في العديد من المجالات كالإدارة والمالية والاقتصاد والقانون والموارد البشرية. تضمّ الدورات العديد من المواضيع مثل الأساسيات في مؤشرات الأداء الرئيسية، وإدارة الجودة في المنظمات الصحية، وقواعد السلوك الوظيفي و أخلاقيات العمل، ومهارات التعامل مع الموظفين والزّبائن، وغيرها من المواضيع المهمّة في الحياة العمليّة.

تتيح بوابة المتدربين معهد الإدارة فرصة التسجيل المجّاني للباحثين عن العمل والموظفين في القطاع الخاص ببرنامج مجّاني كل ثلاثة أشهر، وبرنامج مجّاني كل أسبوع لموظفي القطاع الحكومي. كما يسمح لهم بالتسجيل في 10 برامج مدفوعة سنويًا إذا رغبوا في الاستفادة من المزيد من الدورات التدريبية ويتم تحديث إمكانية الحصول على البرنامج المجاني كل أسبوع بشكل تلقائيّ في يوم الأحد الساعة 12 صباحًا من كل أسبوع.


يمكن التسجيل في 10 برامج تدريبية سنويا مجانا


يقدم معهد الإدارة العامة دورات معهد الإدارة للموظفين عن بعد بشهادات معتمدة للرجال والنساء المقيمين والمواطنين في العديد من المجالات الإدارية والاقتصادية والقانونية والموارد البشرية وغيرها. يتم تقديم هذه الدورات عبر منصة إثرائي وتتيح للمتدربين فرصة تعلم المهارات وتطويرها عن بعد بطريقة مميزة وسهلة. كما أنه يمكن للمتدربين الحصول على شهادات معتمدة بعد اجتيازهم دورات معهد الإدارة العامة للموظفين بشكل ناجح.

يمكن للراغبين بتحسين فرصهم في العمل التسجيل في برنامج واحد مجانًا كل ثلاثة أشهر، وفي اسبوع واحد مجانًا شريطة عدم تجاوز العدد القصوى للبرامج عشرة برامج سنويًا. وفي حالة رغبتهم التسجيل في برامج أخرى بعد استنفاذ المجاني، فإنه يتوجب عليهم دفع الرسوم الموضحة أسفل كل برنامج تدريبي.


معهد الإدارة العامة دورات مجانية

تعتبر البرامج التدريبية في معهد الإدارة العامة السعودية أحد أهم الخدمات التي يقدمها المعهد لطلابه وللمهتمين في تطوير مهاراتهم وزيادة خبراتهم في مجال الإدارة والأعمال. ومن بين هذه البرامج، تتنوع دورات التدريب التي تم تصميمها لتناسب احتياجات العديد من المتدربين المختلفين، وتشمل دورات تدريبية في الأساسيات في مؤشرات الأداء الرئيسية، إدارة الجودة، قواعد السلوك الوظيفي، ومهارات التعامل مع الآخرين. يهدف هذه الدورات التدريبية إلى تطوير مهارات الإدارة والتأهيل لتحقيق التميز في الأداء المؤسسي وزيادة الفعالية في العمل.

تتميز دورات التدريب المقدمة في معهد الإدارة العامة السعودية بالابتكار والتطور المستمر. وتستخدم أحدث الأساليب والتقنيات التدريبية التي تضمن تحقيق أفضل النتائج في العمل. تعتمد الدورات على استخدام الدراسات العملية والحالات الواقعية وتبادل الخبرات والمعارف بين المتدربين والمحاضرين. كما توفر الدورات فرصة للمتدربين لتعلم الممارسات الناجحة في المجال الإداري، وتحسين مهارات الاتصال الفعال والتحدث العام وتقنية العرض والتقديم.


 الحصول على دورات تدريبية إضافية يتطلب دفع رسوم.


يقدم معهد الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية العديد من دورات معهد الإدارة العامة مجاناً التي تساعد على تحسين كفاءة الموظفين في الدولة من خلال دورات معهد الإدارة عن بعد ويتميز المعهد بتوفير برامج متعددة تناسب مختلف القطاعات، ويمكن تقسيم هذه البرامج إلى مجموعتين. الأولى تتضمن البرامج القصيرة التي تستمر من 2 إلى 5 أيام، وتهدف إلى تطوير مهارات الموظفين في مجالات محددة مثل المراجعة الداخلية في الأجهزة الإلكترونية. أما المجموعة الثانية فهي البرامج الطويلة التي تتراوح من 14 إلى 30 يومًا، وتهدف إلى بناء قدرات الموظفين في العديد من المجالات المتعددة.

شعار معهد الادارة العامة أن يستوفي المتقدمون لهذه البرامج المعايير المطلوبة. بشكل عام، يشترط المعهد أن تكون الخلفية التعليمية للمتقدمين مناسبة للبرنامج المطلوب، وأن يتطابق مجال العمل الحالي للمتقدم مع مجال البرنامج التدريبي. كما يتطلب من المتقدمين على برامج التدريب دفع رسوم، وربما تختلف هذه الرسوم حسب نوع البرنامج المطلوب.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
سكربت تحويل 404